تريند

تمارينات العضلات المنشارية الأمامية نحت وابرازها

العضلات السيراتوس الأمامية

تمارينات العضلات المنشارية الأمامية نحت وابراز؛ العضلات المنشارية الأمامية اسمها بالانجليزية (Serratus Anterior Muscle) تلك العضلات المنشارية تكون على شكل مروحه في الجدار الجانبي للقفص الصدري والتي تعمل على رفع الكتف وتقع في الجزء الرئيسي من عمق العضله الصدريه، ويكون السبب الاكثر شيوعا قوه الجدار العضلي الصدري الجانبي والذي يكون أكثر وحشيه، (سيراتوس الأمامي) هيا بنا نعرف كيف نصنع تلك العضلة عضلة سيراتوس الأمامية وما هي وظيفتها، أصول تشريحها في جسم الإنسان.

العضلات المنشارية الأمامية

سوف نتكلم معًا عن السر وراء عضلات محمد صلاح التي أثارت الجدل العضلات في عام 2021 بعد تسجيل الهدف، حيث ظهرت في عضلات تشبه الأصابع تخطف الانظار ويتساءل الناس وهل هي حقيقية أم فوتوشوب؟ ما اسم تلك العضلة وكيف اعمل على ظهورها في جسمي؟ في الحقيقه هي تسمى عضلة سيراتوس الأمامية واصبح ذلك سر تطور عضلات محمد صلاح بدني الذي أذهل العالم تلك هي عضلات محمد صلاح “المنشارية” التي خطفت الأنظار؟

تمارين التي تعمل على ظهور العضلات المنشارية الأمامية

الطرح

تنظيف الجذع على نحو الأرض باستخدام البار، في وضع القرفصاء ومن ثم يجري البار من الامام إلى الخلفوالعكس.

إقرأ أيضا:دعاء استقبال العام الجديد – دعاء دخول العام الجديد 2020 م

ارتفاع الدب الزحف

هي التمرينات التي تعمل على تقويه التحمل في الذراعين والكتفين والصدر وتعمل على زياده قوه العضلات المنشارية.

تمرين الضغط الكتفي

هي أحد أشكال تمرينات الضغط التي تعمل على تنشيط عضلات السيراتوس الأمامية في الجزء العلوي من الحركة، وذلك من خلال دفع الأرض مع الحفاظ على الذراع مستقيمة في أثناء تدوير الجزء العلوي من الظهر.

تمرين ضغط الصدر من جانب واحد

تستخدم جهاز Serratus المتواجد في الصالات الرياضيه والتي تعمل على الإطالة والتراجع الكتفي، وهي عباره عن مكابس صدريه شرطيه تتجه بشكل افقي ويقدرك على الرجوع، تعمل على تنشيط العضلات المسممه بشكل كبير وتساعد على ظهور عضلات المنشاريه.

بلوفر الدمبل.

تلك الطريقه الكلاسيكيه القديمه ولكنها تعمل على تقويه عضلات الظهر والصدر في آنٍ واحد، تعمل على نحت العضلات المسننه بسبب حركه الامتداد من لوح الكتف، وقوه العضلات الصدريه الوحشيه مما يعمل على ظهورها بشكل رائع.

إقرأ أيضا:هنا تستطيع معرفة الزلزال قبل حدوثه في العالم

تمرين الرفع الجانبي الكتفي

بارك التمارين هو سر تطور عضلات محمد صلاح في تكوين عضلي وتطور بدني أذهل العالم، الزيادات الجانبية الكتفية يفتح شفرات كتفك أكثر قليلًا حيث تكون الذراعين بزاوية طفيفة عند رفع الوزن، وتعمل على ظهور عضلات محمد صلاح المنشارية مع تقليل الضغط قليلًا على أوتار الكفة المدورة.

اللكمات الدورانية بالدمبل

عضلات صلاح الخارقه ولكن ذلك التمرين لم يكن يستخدمه، وأن السر وراء عضلات محمد صلاح التي أثارت الجدل لم يكن فقط من خلال بعض التمارينات الظهرية، بل يمكن استخدام اللكمات الدورانية بالدمبل التي تعمل على تطوير عضلات البطن بشكل عام وبالتالي يعملون على ظهور شفرات الصدر ظهور عضلات المنشاريه.

وظيفة العضلات المنشارية

تظهر تلك العضله الاماميه في الصدر عند الوصول لاقصى درجات اللياقه والتناسق العضلي، تمارينات العضلات المنشارية الأمامية او العضلات الاماميه أو شبه منحرفة الدوران تُشكل زوجًا قسريًا من الميل الخلفي والدوران الخارجي للكتف وذلك عندما نصل إلى وضع ثابت وله وظائف عديده على سبيل المثال: –

إقرأ أيضا:ما هو الصوت الشتوي والصوت الخريفي
  • يساعد على التنفس بعد العدو السريع.
  • تقويه القفص الصدري وبالتالي يدعم التنفس.
  • يساعد على زياده تحمل الرئتين نتيجة عن التمرينات.

فيديو توضيحي عضلات محمد صلاح (المنشارية) وما نوع تلك التمرينات؟

السابق
علاج قشرة الراس والتخلص منها في أسرع وقت
التالي
الشهادة الحمراء في الجيش حقيقة ام خرافة؟