تاريخ

تعرف على آثار مصر القديمة كما لم تعرفها من قبل

آثار مصر القديمة

آثار مصر القديمة

آثار مصر القديمة تتواجد مجموعةٍ من الآثار المصرية القديمة والآثار اليونانية، والرومانية، والآثار الاسلامية مختلفة على مر العصور، وتختلف فيه مفرداتها المعماريّة، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن أبرز الاثار المصرية القديمة التي أُنشئت عليها الحضارة .

معبد أبو سمبل

هو معبد في محافظة أسوان، ومن الجدير بالذكر أنّ أهمّية هذا المعبد تكمن في ظاهرة تعامُد أشعّة الشمس مرَّتَين في السنة على تمثال رمسيس الثاني .

الأهرامات الثلاثه

(خوفو، وخفرع، ومنقرع) عندما تم بناء الهرم الأكبر في مصر كان طوله 146 مترًا (480 قدمًا). لقد تسبب الزمن في تلف الهرم وصولاً إلى 138 مترًا (455.4 قدمًا) وما زال يتآكل. كان الهرم في وقت ما مغطى بحجر جيري مصقول ويعتقد أنه ترك أبيضًا. يتم وضع جوانب الهرم بعناية بحيث تشير إلى الشمال والجنوب والشرق والغرب. قاعدة الهرم لها جوانب بطول 230.4 متر (755.9 قدم). تم تصميمه بدقة ، بحيث يكون خطأ الهامش بين الجانبين أقل من 1 بالمائة.

وادي الملوك

 وادي الملوك ومعبد حتشبسوت، يجب أن أعترف، لم أكن أتوقع الكثير في وادي الملوك، من ما رأيته كان وادي كبير مع بعض غرف الدفن التي استخدموها للفراعنة. ومع ذلك ، كنت في مهب. غرف الدفن مدهشة – مطلية بشكل جميل بالهيروغليفية والجداريات التي كانت في حالة ممتازة في بعض الأماكن .

إقرأ أيضا:التقديم في التمريض المكثف بالتفصيل “فرص عمل”

قلعه صلاح الدين

يجدر ذِكره أنّ هذه القلعة تضمُّ سوراً خارجيّاً ذا تسعة أبراج دفاعيّة، كما يُوجَد فيها مسجد، وغُرَف للجنود، ومطبخ، بالإضافة إلى فُرن خاصٍّ؛ لصناعة الأسلحة.

معبد آمون رع في الكرنك

قد عثر على المعبد محفور على صخور من الحجر الرملي، وهي تصور مشاهد لقوات من الحيوانات الشهيرة في ذلك الوقت ، مثل فرس النهر ، الثيران البرية والحمير، وكذلك الغزلان، إستخدام النار، الشموع المضيئة. تم العثور على علامات تظهر حلقات عمل لإنتاج الأدوات والأدوات على بعض الصخور، وصف نصر سلامة، مدير عام آثار أسوان والنوبة، العلامات المكتشفة حديثًا بأنها “فريدة ونادرة” في مصر.

أبو الهول

هو تمثال من اثار مصر لمخلوق أسطوري بجسم أسد ورأس إنسان وقد نحت من الحجر الكلسيّ، ومن المرجح أنه كان في الأصل مغطى بطبقة من الجص وملون، ولا زالت آثار الألوان الأصلية .

إقرأ أيضا:مصطلحات علم النفس بالانجليزي تساعدك في دراسة علم النفس
السابق
كتاب طريق النجاح للدكتور إبراهيم الفقي
التالي
كيفية عمل البليلة المصرية