سؤال وجواب

كم ثمن كوكب الأرض و هل من مشتري؟

كم ثمن كوكب الأرض و هل من مشتري؟

ما هو كوكب الأرض

كم ثمن كوكب الأرض ومما يتكون، إذا إفترضنا أننا سوف نبيع كوكب الأرض فما سعر كوكب الأرض، فعلى حسب دراسات أمريكية قالت؛ أن إذا تم بيع كوكب الأرض فإنهُ يبلغ أرقاماً طائلةً قد لا تكون قدّ سمعت بها من قبل، كوكب الأرض الكوكب الوحيد الذي يصلُح للحياة حيث أنه يتكون من 70% من الماء، و30% فقط يابساً والغريب أنهُ يُسمى بكوكب الأرض وليس الكوكب المائي ! يقع كوكبنا بين كوكب الزهرة والمريخ، تشكل الأرض منذ حوالي 4.55 مليار سنة و إستغرق تكوين الكوكب ما بين 10 و 20 مليون سنة، حتي بردّ سطحه وتراكمت الغازات التي هي اليوم الغلاف الجوي، وكل هذا يُمن أن نبيع كوكب الأرض، فكم الثمن كوكب الأرض؟

كم الثمن كوكب الأرض؟

كم ثمن كوكب الأرض؟ هذهِ الفكرة قدّ تكون جنونية لكن هيا نقُم بعمل الحسبة بتقدير ثمن الأرض، “الماء” فقط الذي هو على الكوكب 50 ترليون دولاراً، “المعادن” الموجودة في الأرض طبعا هي ليست الذهب فقط كما خطر على بالك، لكن بعض العلماء قالو أن الأرض بها 193 ألف طناً من الذهب والتي قيمتُها 8 ترليون دولاراً، “الفحم والبترول” في الأرض يُقدر ثمنهُ 109 ترليون دولاراً “الفحم فقط” 71 ترليون دولاراً، “اليورانيوم” المُستخدم في الطاقة والمُفاعلات النووية يُقدر ثمنهُ 46 ترليون دولاراً لأنهُ من المواد المخصبة في كوكب الأرض فكم ثمن كوكب الأرض.

إقرأ أيضا:كيف يموت الإنسان غرقاً وما هو شعور الغريق؟

كم قيمة كوكبنا بالدولار؟

تقديرات حقيقية لسعر كوكب الأرض كبيرة جداً ونستكمل تسعير المعادن التي بالأرض ومنها “الماس” الذي يُستخدم للتزيين وأيضاً التلوين والذي يُقدر ثمنهُ 3 ترليون دولاراً، “لُبّ الأرض” الذي هو دخل الأرض أصلاً يثقدر بـ 1036 مليون دولاراً مضروباً في 4.8، وهكذا قدّرنا ثمن كوكب الأرض إنه حقاً يبلغ أموالاً طائلة المجموع الكلي “1036 مليون دولاراً مضروباً في 10”، فهل من مُشتري؟

مما يتكون كوكب الأرض؟

كم ثمن كوكب الأرض وهل يستحق هذا الرقم؟ يتكون كوكبنا من عناصر هامة تُساعدنا على بناءه وتطور عالمنا بشكل سريع، ويُمكن تحويل الخامات إلى منتجات صناعية ويدخل فيها “الحديد “32.1٪”، الأكسجين “30.1٪”، السيليكون “15.1٪”، المغنيسيوم “13.9٪”، الكبريت “2.9٪”، النيكل “1 ، 8٪” والكالسيوم “1.5٪” والألمنيوم “1.4٪” وترك 1.2٪ لبقية العناصر”.

إقرأ أيضا:لماذا عندما نحلم بالحمام نتبول
السابق
مراحل نمو الطفل في الشهور الأولى بشكل كوميدي
التالي
مخاطر الإنترنت على الطفل وطريقة مراقبة هاتف طفلك والتحكم به