نظام إدارة المحتوى

شرح شامل كيفية تسويق منتجاتك في الحقيقة والعالم الإفتراضي

شرح شامل كيفية تسويق منتجاتك في الحقيقة والعالم الإفتراضي

كيفية تسويق منتجاتك

شرح شامل كيفية تسويق منتجاتك في الحقيقة والعالم الإفتراضي؛ التسويق يعُدّ من النشاطات التجارية التي ترتبط بالخدمات والسلع، ومن ثُمّ تنتقل من مكان لآخر من الموقع المنتج إلى الزبون، ولا تزال توفير الميزانية المالية تصاحب صاحب السلعة وأيضاً عمل إعلاناً لها، ويعتمتد الكثير من الطُرق لعمل الإعلان للسلعة التى معك، من أجل تعزيز المنتجات الخاصه بك سواء في عالمنا الحقيقي أو العالم الإفتراضي “السوشيال ميديا” فهيا نعرف كيفية تسويق منتجاتك على الإنترنت وخارج الإنترنت.

كيفية تسويق المنتجات

وصف هذا المنتج

يجب أن تتميّزَ المنتج بقابليتها للتحديد والقياس؛ بضمان المُنتج وجودة خاماته، وصف المُنتج يعني “الثقة، الشعور، الإمتلاك”، فعند إحضارك للمنتجات الحقيقية المُطابقة للصورة التي وضعتها بأجود الخامات لن تخسر زبونك أو شيئاً على الإطلاق، فكُن جاداً في عملك وشرائك للمُنتجات.

وضع سعر مناسب للمنتج

ربط مكونات وعناصر المُنتج الذي سوف يُباع مُقارنةً بالسوق، فعدك وضع سعر يُناسب الجميع مع إشعار العروض والخصومات؛ تأكد بأن الناس سوف يأتونَّ إليك دون شَكّ، ولكن يجب كما سبق وقُلنا أن المنتج يجب أن يمتلك “الثقة، الشعور، الإمتلاك” حتى يأتي الزبون إليك مرةٍ أُخرى.

إقرأ أيضا:كوبون خصم نيم شيب جميع الخدمات مدى الحياة

إختيار أسلوب مناسب للمنتج

وضع جدول زمنيّ حقيقيّ لفتح المشروع هل تعلم أن هُنالك بعض الأشخاص يتظرونك حتى تقوم بفتح مُنتجاتك، حدد تواريخ أو أوقات يعتمد على البيع بشكلٍ مباشر، وتقديم كافة البيانات والمعلومات حول المنتج بشكلٍ يليق بمُشتري، يمكن أن تستخدم إسلوب الإغراء بربط السلعه المُباعه بشيءٍ آخر.

وضع إستراتيجية ترويج المنتج

  • إستخدام شبكة الإنترنت: الإنترنت مجال واسع حيثُ الإعلانات لأقرب أصدقائك، ويُساهم أيضاً إلى وصول المُنتجات بدون أي تعب أو دفع المال، كل شئ بهِ مجاناً للترويج، الإعتماد على الموقع الإلكترونيّ، أو جروب على الفيس بوك، أو جروب على التلجرام لتسويق المُنتجات الخاصه بك دون الإستعانه بأحد.
  • التعامل مع المتاجر الكبيرة: التواصل مع المتاجر للتعاون معها لتقديم عرض توضيحي حول المنتج، حيثُ يختار لَكَ المُشترى المناسب ليكون جاهزاً لبيع المنتج للمستهلكين أيضاً، وقدّ يحتاج هذا الأمر إلى الصبر فإنه كمثل “التسويق بالعمولة”.
 تسويق المنتجات عن طريق الإنترنت

 تسويق المنتجات عن طريق الإنترنت

يُمكنُكّ إستخدام الفيسبوك كأكبر وسيلةٍ للإعلان على مُنتجاتك، الفيس بوك الذي يضم المليارات حول العالم، ولكن نحن لا نستخدم الفيس بوك إلا للترويج حول المنطقة الذي نسكُن فيها أو البلد الذي نعيش فيها، ويُمكن أيضاً الترويج في الدولة بأكملها، ولكن كيف؟

إقرأ أيضا:منع سرقة محتوى من موقعك على بلوجر ووردبريس

إستخدام متجر الفيس بوك

  • إذهب إلى متجر الفيسبوك، ومن ثُمّ “إنشاء قائمة معروضات جديدة”.
  • يُمكنك “إختيار نوع قائمة المعروضات”، إذا كُنتّ تُريد أن تبيع “سلعة، منزل، سيارة” تعلم كيفية تسويق منتجاتك على الإنترنت.
  • بعدّ أن إخترنا عُنصر مثلاً، يُمكنك وضع صور للمنتج 10 صورٍ كحد أقصى.
  • ووضع أيضاً عنوان المنتج، سعر السلعة، والفئة، والحالة، ووصف للمنتج.
  • إختر “إشارة للمنتج” كنوعه مثلاً “إكسسوارات، ملابس، صحة، وغيرها”.
  • ضع العنوان الخاص بالمكان الذي تَوَدّ الترويج إليه سواء كان “دولة، مدينة، قرية”.
  • ثُم إضغط على “التالي”، ومن ثُم “نشر”، هكذا تعلمنا كيفية تسويق منتجاتك عن طريق الإنترنت بشكل سريع دون دفع أي مُقابل مادي.

تسويق المنتجات عبر الإنستجرام

  • يجب عليك إنشاء صفحة بإسم المُنتج أو المحل.
  • وربطها بالإنستجرام عن طريق الدخول على “ثلاث شُرطّ فوق بعضهما” ومن ثُم إختر “Switch To Business Profile”.
  • سوف يفتح لك الربط بالفيس بوك، قم الآن بربط صفحة الفيسبوك لإنستجرام.
  • إصنع الآن على الإسنتجرام مُحتوى تسويقي تُثير الجمهور بإعلان عن منتجاتك التى تعرضها، فمن المُحتمل بنسبة 80% أن يشتروا منك بمشاركة أيضاً التعليقات والصور بالتأكيد سوف يتفاعلون معك.

إنشئ إعلانات دعائية على الإنترنت

حدد ميزانية وكم من المبلغ سوف تنفقهُ على كُل صورةٍ أو منشور، وتقديم طريقة الدفع وتحديد الدولة أو المنطقة التى تُريد أن يظهر فيها منشورك، إستخدم “الهاشتاق” حتى تصل لأكبر عددٍ مُمكن من الناس، تأكد من نجاح إعلانك المُمول بوضع نتائج قابلةً للقياس، مع وضع “الستوري” بشكل يومي لبناء علاقات مع العُملاء، نتمنى أن يكون شرح كيفية تسويق منتجاتك قدّ أفادكم

إقرأ أيضا:أهم اضافات الوردبريس للسيو والمحتوي وسرعة الموقع

فيديو توضيحي طرق التسويق الذكي للمنتجات عبر الإنترنت والحقيقة

السابق
حل الفيديو محظور على فئات عمرية معيّنة وميزة تحقيق الربح محدودة
التالي
تغيير الصوت واتساب أو ماسنجر لرجل أو إمرأة